الصفحة الرئيسية سجل الزوار راسلنا
» الرواية الاولى لشهادة الامام الجواد ع  
» مواضيع دينية




 

مختطفات من خطاب آية الله العظمي الشيخ الوحيد الخراساني دامت بركاته وألطافه بمناسبة النصف من شعبان المبارك 1431

 

 

                                           بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نستقبل جميعًا المنتصف من شعبان . ما هو المنتصف من شعبان ؟ ماذا حدث ؟ من هو صاحب هذا اليوم ؟ العقل أصلا يندهش .

 

الأمام الزمان (عليه السلام) لا يمكن وصفه. أنا شخصيا عندماً أصل الي هذا الحديث في الأصل أكون مندهشاًِ . الحديث كما هو :

أصحابه عددهم كعدد أصحاب البدر. أرجو أن تفهموا أن الخادم لهذا الموقف ما هو مقامه؟ كل واحد منهم يحمل معه سيفاً واحدًا. علي عمود هذا السيف مكتوب عليه ألف كلمة، من كل كلمه يفتح ألف باب من العلم. هذا المقام لأصحاب الامام الزمان (ع). هذه الجملة وهي محيرة للعقول : لم يسبقهم الأولون ولا يدركهم الآخرون.

 

هؤلاء الأشخاص ال (۳۱۳) لهم مقام لا يصل اليهم تمام الأولين و تمام الآخرين . الأولين بمعني تمام أولياء الله الماضين وكذلك الأخرين لا يصلون مقام هؤلاء ۳۱۳. هذا المقام لأصحابه ؛ من هو ؟ ما رتبته ؟ إن قضية الامام الزمان –عليه السلام – محيرة للعقول . في النصف من شعبان ينبغي علی الامة أن تتذكر ماذا حدث في هذا العالم.

عندما كان النبي (ص) يع‍رفه : " المهدي من ولدي " والذي يحيرالعقل هاتين الجملتين : "إسمه إسمي و كنيته كنيتي "

 

الأسم والكنية الخاتمية لم تشرع لأحد إلا الحجة ابن الحسن(ع) .

 

هذه الجمله التي حيرت الشيخ الأنصاري : " أشبه الناس بي خلقاً وخلقا "

 

كل إنسان له روح وجسم ، صفوة الجسم وصفوة الروح في عالم وجود المخلوقات هو خلق وخُلق الشخص الأول في عالم الإمكان هو خاتم النبيين وهو يقول:

 

" أشبه الناس بي " أشبه الناس بي في جميع البشرية ، في الخلقة من الناحية الجسمية ، وكذلك في الكمالات الروحية لا يوجد غير المهدي أشبه الناس به. لذا فإن وصف الإمام الزمان(ع) فوق تصوراتنا.

من هو صاحب هذه الليلة ؟

 

الشيخ الطوسي يذكر في كتابه ( مصباح المتهجد ) في دعاء ليلة النصف من شعبان. ُيدهش عقل كل حكيم وفقيه ، العبارة للإمام الزمان (ع) في كلمتين :

 

نورك المتألق وضيائك المشرق

 

الإمام الزمان هو نور الله ، أنا نور الله المتألق ، الامام الزمان ضياء الله، أنا ضياء الله المشرق. هذا التعبير هو من حجة الله وإن شيخ الطائفه الطوسي في نفس كتابه (مصباح المتهجد ) يؤكد إنه هو الإمام الزمان (ع)

 

الجميع تلوتم ( سورة الشمس ) " والشمس وضحيها والقمر إذا تليها والنهار إذا جليها "

 

 ثلاث كلمات متتالية :

 

الشمس تأويله خاتم النبيين (ص) ، والقمر أمير المؤمنين (ع) ، والنهار الحجة بن الحسن (ع) .

 

الجميع مدعوون لإجراء وإشاعة هذا العمل: بداية كل شهر بدون استثناء إهداء ختم القرآن الكريم الكامل إلی الإمام الزمان (ع). بعدئذ سوف تعلمون آثار هذا العمل . هذا هو الأكسير الأحمر. بعد مضي مدة طويلة من السنين استقيضنا للإلتزام بهذا الحديث، الذي سنده معتبر عند الفقيه وأي فقيه ؟ كالشيخ الأنصاري، الذي نعرفه والميرزا الشيرازي، الشهيد الأول ، الشهيد الثاني، الحديث الذي نحن بصدده الذي أدهش العقل.

 

من كان عمله هذا، تلاوة القرآن وإهدائه الی الإمام مكافأته الأكيدة التي ليس لها شبيه: كان معه . المعية جزائه الأصيل ، الجنة ليست لها قيمة عنده إذا كان عمله هكذا. تلاوة القرآن وإهدائه إليه.

العطاء الذي يحصل عليه في الدنيا والآخرة يكون مع الامام. ما معنی يكون معه ؟ ماذا يعني من المعية مع الإمام الزمان ؟

 

الإمام الزمان (ع) عندما يظهر يقول :

 

" من أراد أن ينظر إلی آدم وشيت هذا أنا آدم وشيت " أنا نوح ،أنا سام ،أنا إبراهيم ، أنا إسماعيل، أنا موسی ، أنا هارون ، أنا عيسی ، أنا شمعون ، الی أن يصل " من أراد أن ينظر إلی محمد وعلي هذا أنا محمد وعلي "

 

الإمام الزمان (ع) معناه عصارة جميع الأنبياء و تمام الأوصياء. خدمته والعمل له ، نشر مناقبه ، وبسط فضائله ، إحياء أمره ، وتلك كلها حين غيبته ، هذه هی الجوهرة المفقودة التي نتحسر لها غدا يوم القيامه ، لماذا لم نرفع قدم أكثر مما كان والذي بإستطاعتنا ولم نرفعه.

 

الجدير علی عموم المؤمنين والمؤمنات في الساعة ۱۱ من ليلة من نصف شعبان بإسم أبيه الجليل الإمام الحسن العسكري عليه السلام تلاوة الدعاء "اللهم كن لوليك ..." و طلب الفرج من الله عن محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين و فضل قبل ذلك تلاوة سوره "يس" المباركة وإهدائها إلی بقية الله (عجل الله فرجه الشريف) مع تلاوة زيارة " آل ياسين " والتوسل بذلك الإمام (ع).

 

 


ملاحظة : هذا نص ما وجدناه في مكتب المرجع حفظه الله
http://www.vahid-khorasani.ir/web/index.php?option=com_content&view=article&id=6232%3Aara-lec&catid=4%3A2009-05-17-05-51-07&Itemid=23&lang=ar
Powered by: InnoPortal Plus 1.2 - Developed by: InnoFlame.com